تحميل ويندوز 98 برابط واحد windows 98 lite



تحميل ويندوز 98 برابط واحد



رابط التنزيل
من أخف نسخ ويندوز 98 المتواجدة حاليا على الاطلاق وتعتبر نسخة مدفوعة وهنا تجدها مجانية بعد بحث طويل على هذه النسخة.
تحميل ويندوز 98lite للاندرويد و dosbox والاجهزة الضعيفة
اخف نسخة ويندوز للاجهزة الضغيفة والاندرويد

مميزات النسخة

 - انها تعمل على نواة DOS بإمكانك من تشغيلها كنظام وهمي على برنامج DOSBOX في الكمبيوتر او الهاتف الاندرويد عبر MAGIC DOSBOX او برنامج تشغيل الأنظمة الوهمية VM على الاندرويد مثل برنامج LIMPO PC أيضا تم تجربتها على هواتف نوكيا فئة N.

ما هو نظام DOS؟

 وهو نظام تشغيل للحواسيب من إصدارات شركة ميكروسوفت. أصدرت منه الشركة ثمان إصدارات رئيسية من 1981 الى ان توقفت عن تطويره عام 2000 وتم استبداله تدريجيا من إصدارات مختلفة من نظام ويندوز فقد تم دمجه في نظام ويندوز اكس بي ثم توقفت عنه في اصدار ويندوز 10 (المصدر ويكيبيديا)
- يمكن من تشغيل أي برنامج عليها فهي مدعومة أفضل من ويندوز 95 حيث تم إيقاف الدعم عن النظام في عام 2006 لذلك تجد اغلب البرامج عليها مثل برنامج DERICT X 9 كأخر نسخة تم دعمها للنظام
. - النسخة بحجم لا يتعدى 100 ميجا خفيفة ومثبته على ملف IMG وما يحتاج إعادة تثبيتها.

قصة مشكلة الشاشة الزرقاء.

كانت هذه أولى النسخ التي ظهرت فيها الشاشة الزرقاء وهي مشكلة ظهرت في هذا النظام من عام 1998 وحتى الان. لكن ما المقصود بمشكلة الشاشة الزرقاء. القصة ان بيل جيتس المدير التنفيذي لشركة ميكروسوفت أراد ان يبهر الاعلام وأصحاب الشركات على مبدا plug & play أي وصل وشغل، فأراد ان يوصل طابعة hp على منفذ usb فما ان وصلها حتى ظهرت شاشة زرقاء تضل ثواني معدودة ثم يتم إيقاف تشغيل الويندوز فلا تستطيع العودة الى النظام. وهذه تحدث أحيانا حتى الان فقد حدثت معي عندما كنت أحاول تركيب فلاش ميموري على ويندوز 7 فظهرت تلك المشكلة. ولكن لا يعني جميع الفلاشات او الطابعات وانما بعضا منها ولحل تلك المشكلة عليك من تشغيل الفلاش او الطابعة او أي منفذ تريد توصيله وظهرت تلك الشاشة الزرقاء عليك بتوصيلها على نظام أحدث من ويندوز او نظام ماك او نظام ليونكس. لذلك عند تثبيتها على الهاتف الاندرويد او الكمبيوتر كنظام وهمي حاول إيقاف المنافذ مؤقتا.
 - النسخة باللغة الإنجليزية ويوجد موقع lite PC مازال يدعم هذه النسخة حتى الان ويقوم بتطويرها ومحاوله إنزال كل جديد فيها ودعم البرامج الحديثة واللعاب على هذه النسخة.
 يمكنك من مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كيفية تثبيتها على كلا من جهاز الكمبيوتر والاندرويد من هنا – فيديو اخر لتثبيته على الاندرويد عبر LIMP PC

1 تعليقات

إرسال تعليق