موقع ويب لتتبع فيروس كورونا (اخبار واحصائيات وبيانات وخارطة)

تعتبر هذه المواقع مخصصة لإظهار جميع التفاصيل الخاصة بانتشار الفيروس كورونا فقط ولذلك تجدها مرنة وسهلة الاستخدام وتوفر سرعة عالية للتصفح وتحديثات لحظية لكل الحالات حول العالم حيث يظهر بداية انتشاره في الصين تحديداً في ووهان وعدد الحالات التي شفيت من هذا الفيروس كورونا وكذلك الحالات النشطة والتي لم تعد موجودة.

الموقع الأول: رابط الموقع bing.com/covid

يعتبر من اهم المصادر وأكثرها ثقة لتتبع الحالات الخاصة بالفيروس كورنا فقد خصص محرك بحث Bing صفحة رسمية عالمية لتتبع الفيروس ومدى انتشاره عالمياً واخر الأخبار المستجدة عن الفيروس.
خالات الاصابة بفيروس كورونا

من مميزات هذه المواقع:

إحصائيات دقيقة ومحدثة لفيروس كورونا COVID-19 كل لحظة:

هذه الموقع مقدم من شركة ميكروسوفت العملاقة عبر محركها البحثي BING يقدم الاحصائيات الدقيقة كل لحظة لعدد الإصابات بالفيروس والحالات الخطرة والاصابات التي شفيت من فيروس كورونا ويمكنك العودة الى تاريخ معين في لحظة معينة ليظهر جميع الاحصائيات الخاصة في ذلك اليوم ويمكن من مقارنته مع الأيام الحالية ويظهر رسومات تحليلية لنسب الزيادة اليومية والاسبوعية لهذا الفيروس.

خريطة العالم لتتبع فيروس كورونا:

تظهر خريطة العالم في كل دولة ومنطقة وولاية ومقاطعة ومدى انتشار الفيروس كورونا في تلك المناطق ومدى حجم الإصابات فيها ويتم ترتيب جميع دول العالم تنازلياً من الأكثر إصابة وانتشاراً الى الأقل مثل إيطاليا واسبانيا وألمانيا فعند تحديد أي دولة مثلا كالولايات المتحدة الامريكية تحدد جميع النقاط على الخارطة وتظهر حجم الإصابات في كل ولاية على حدة مثل ولاية نيويورك وكاليفورنيا، وكذلك الترتيب تنازلياً بعدد الإصابات الأكثر تواجداً لكل ولاية. 

اخبار فيروس كورونا:

يمكنك من متابعة كل الاخبار المتعلقة بالفيروس عبر الفيديوهات التي يقدمها الموقع حيث يتم عرض جميع القنوات الموثوقة والاخبارية والموجزات التي تبثها القنوات العالمية عبر اليوتيوب، والميزة الأكثر رائعة في الموقع يمكنك من تحديد أي دولة عبر العالم ليتم عرض جميع الفيديوهات الخاصة بتلك الدولة مثلا عند النقر على المملكة العربية السعودية تظهر الاخبار تصريحات وزير الصحة السعودي وتطبيقات حظر التجوال وغيرها من الاخبار المفيدة.

رسوم بيانية لتتبع فيروس كورونا:

بالإضافة الى الاحصائيات هناك الرسوم البيانية التي تظهر جميع التفاصيل على مستوى الدولة الواحدة والعالم اجمع.

الموقع الثاني: covidvisualizer.com

ويقدم خارطة الكرة الأرضية وعند النقر على الدولة يظهر جميع التفاصيل والمعلومات الخاصة بالفيروس.

للأسف تلك المواقع لا تقدم اي معلومات حول الوقاية من الفايروس كورونا وكيفية الحماية منه ومدى خطورته وخصائص الفيروس وكيفية انتشاره، لذلك سنقدم بعض النصائح التي تقيك من خطر فيروس كورونا واي فيروسات أخرى، وما هي الأساليب التي يفضل ان تتبعها في المستقبل (نسأل الله ان يجنبنا أي امراض مزمنة في المستقبل).

بعض النصائح عن فيروس كورونا وما يفضل عمله في المستقبل:

  • تعرف على خدمات الدفع الإلكتروني وحاول ان تتجنب الأسواق التقليدية.
  • يفضل البحث عن الوسائل والسبل التي تراها مناسبة للاستمرار في العمل والتواصل عن بعد واستخدام منصات جديدة والابتكار والتوسع في هذا المجال.
  • تجنب مصافحة اليدين واكتفي بالسلام تحية.
  • الاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون. 
  • استخدام الكمامات اثناء الزكام يحمي مجتمعك وافراد اسرتك من نقل العدوى (وهناك نوع من كمامات القماش والتي يمكن من غسلها وتعقيمها)
  • احم نفسك بعدم لمس العينين والانف والفم قبل غسل اليدين بالماء والصابون
  • احرص على حماية من حولك باستخدام المناديل او ذراعك اثناء العطس والساعل.
  • كن ناصحاً لغيرك باتباع السلوك الصحي السليم لتجنب الإصابة باي عدوى.
  • احرص على صحة وسلامة الاخرين كما تحرص على صحتك باتباع طرق الوقاية
  • البقاء في البيت قدر المستطاع تعتبر حماية لك ولأسرتك من التعرض للإصابة بفيروس كورونا.
  • تجنب الأماكن المزدحمة كالمطاعم.

وعلينا الاستعانة بالله والاستخارة والصلاة التي تبعث الطمأنينة للنفس وما يصيبنا الا ما كتبه الله لنا وكما نعلم ان هناك حالات شفيت من هذا المرض المزمن فيروس كورونا بإرادة الله وكذلك استغلال الوقت في حالة جظر التجول للتعلم في كل المجالات وخاصة مجالات التقنية والتكنلوجيا وكيفية استخدامها لتسهل لنا الأمور والتعلم من الماضي.

التعليقات